random
أخبار ساخنة

مقارنة OnePlus 10T و OnePlus 10R | من الأفضل؟

مقارنة OnePlus 10T و OnePlus 10R | من الأفضل؟

أصدرت OnePlus أخيرًا الرائد الخاص بها للنصف الثاني من العام ، وهي ليست سوى OnePlus 10T. يأتي الهاتف بأداء أفضل وشحن أسرع من هاتف OnePlus 10 Pro ، لكنه يأتي بمجموعة كاميرات رديئة ، بدون علامة Hasselblad التجارية.

ومع ذلك ، سنقارن اليوم هذا الهاتف الذكي المُعلن عنه حديثًا بجهاز آخر في مجموعة OnePlus ، وهو OnePlus 10R. يتم وضع هذا الجهاز ذي النطاق المتوسط ​​العلوي أسفل OnePlus 10T ولكنه يشترك في عدد من الميزات مع الطراز الجديد. لذلك ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيفية مقارنة 10R أمام OnePlus 10T.

مقارنة التصميم

يعتمد OnePlus 10T نفس فلسفة التصميم مثل شقيقه الأكثر تكلفة ، OnePlus 10 Pro. يتميز الهاتف بتصميم بلاطة بزوايا مستديرة وغطاء للكاميرا ينحني إلى الجانب الأيسر. في الواقع ، كنت ستواجه صعوبة في التمييز بين النموذجين لولا وضع فلاش LED في مبيت الكاميرا. يتميز OnePlus Pro بفلاش LED الدائري بالقرب من الزاوية اليمنى السفلية من الغلاف بينما ينقله OnePlus 10T إلى الزاوية اليمنى العليا.

بالنسبة إلى OnePlus 10R ، يتميز الهاتف بفلسفة تصميم مختلفة عن نظرائه الأغلى ثمناً ، حيث يأتي بظهر مسطح ونصف منسوج. يختلف التصميم عما تراه على أجهزة OnePlus ، لذا فهو يبرز. 10R هو أيضًا أنحف وأخف من 10T عند 8.2 ملم (مقابل 8.8 ملم) و 182 جرامًا (206 جرام).

والجدير بالذكر أن كلاً من OnePlus 10T و 10R يتخطيان شريط تمرير التنبيه الأيقوني الموجود عادةً على هواتف OnePlus الذكية. كما أنها لا تحتوي على أي شهادة IP.

في قسم التصميم ، كل هذا يتلخص في التفضيلات الفردية. يبدو تصميم 10T أكثر تميزًا بمظهره المنحني ، لكن بعض الأشخاص قد يفضلون تصميم 10R الأكثر انسيابية والفريد.

مقارنة OnePlus 10T و OnePlus 10R | من الأفضل؟
OnePlus 10R

مقارنة الشاشات

والمثير للدهشة أن كلا الهاتفين لهما نفس شاشات العرض بالضبط.

يأتي طرازا 10T و 10R مع شاشة 6،7-inch FHD + Fluid AMOLED مع شهادة HDR10 +. الشاشات محمية بزجاج Corning’s Gorilla Glass 5 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

نظرًا لأن الهاتفين لهما نفس شاشات العرض ، فلا فائدة من اختيار فائز في هذا القسم. سيتأثر قرار الشراء الخاص بك بالأقسام الأخرى في المقارنة ، وخاصة القسم التالي - المعالج والأداء.

مقارنة المعالج والأداء

بينما تطورت معالجات الهواتف الذكية ، خاصة في قطاع المدى المتوسط ​​بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية ، لا تزال الهواتف الذكية ذات الأداء الأسرع تحظى بتقدير في السوق. ولهذا السبب يتمتع OnePlus 10T بميزة كبيرة في هذه المقارنة. إنه أحد أسرع الهواتف الذكية في السوق اليوم ، كل ذلك بفضل معالج Snapdragon 8+ Gen1 بداخله مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت. والجدير بالذكر أنه حتى OnePlus 10 Pro ، وهو أغلى من 10T يأتي بمعالج أقدم.

من ناحية أخرى ، يتميز OnePlus 10R بخاصية MediaTek Dimensity 8100-Max. المعالج جيد جدًا في شريحة النطاق المتوسط ​​، لكنه بالتأكيد سيتخلف عن 10T من حيث الأداء والسرعة.

بالنسبة للألعاب والمهام كثيفة الاستخدام للموارد ، ليس هناك شك في أن OnePlus 10T سيتفوق على 10R.

نظرًا لكونهما هاتفين من OnePlus مستقران ، يعمل كلا الطرازين على نظام التشغيل Android 12 OxygenOS 12.1 وسيكون لهما تجربة برمجية مماثلة.

مقارنة OnePlus 10T و OnePlus 10R | من الأفضل؟
OnePlus 10T

مقارنة الكاميرات

مثل الشاشة في الهاتفين ، فإن إعداد الكاميرا هو نفسه تمامًا في كلا الطرازين.

يتميز الهاتفان بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل مع OIS وكاميرا فائقة العرض بدقة 8 ميجابكسل وأخيراً كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. حتى كاميرات الصور الشخصية هي نفسها تمامًا - كاميرا 16 ميجا بيكسل.

على الرغم من وجود إعدادات الكاميرا نفسها بالضبط ، فمن المحتمل أن يتمتع OnePlus 10T بميزة. مع أسرع وأحدث معالج Qualcomm بالداخل ، من المتوقع أيضًا أن تحصل معالجة الصور على ترقية ، مما يعني أن 10T يمكن أن تنتج صورًا أفضل قليلاً من 10R.

ومع ذلك ، سيتعين علينا الانتظار ورؤية مقارنة كاميرا واقعية بين النموذجين لإجراء المراجعة النهائية.

مقارنة البطارية

كلاهما لهما سعة بطارية متشابهة. يأتي جهاز OnePlus 10T مزودًا ببطارية أكبر بقليل تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة مع دعم شحن فائق السرعة بقوة 150 وات. من ناحية أخرى ، يتميز OnePlus 10R (الطراز الأعلى) ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة بنفس تقنية الشحن فائقة السرعة بقوة 150 وات.

هذان هما من أسرع الهواتف الذكية شحنًا في العالم الآن ، ولن تخطئ في الحصول على أي منهما.

مقارنة الأسعار

يبدأ OnePlus 10T من 44999 دولارًا / 649 دولارًا / 629 جنيهًا إسترلينيًا / 699 يورو. من ناحية أخرى ، يتوفر OnePlus 10R بسعر أرخص قليلاً في الهند بسعر 39999 روبية.

سوف يتلخص قرار الشراء النهائي في مجالين رئيسيين - الأداء والميزانية. إذا كنت تريد هاتفًا ذكيًا يتمتع بأفضل أداء في السوق ، فإن OnePlus 10T ، حتى بسعره المرتفع قليلاً ، لن يكون مفيدًا لك. من ناحية أخرى ، إذا كنت تبحث عن هاتف أرخص ، وأداء متوسط ​​المدى ، وشحنه سريعًا للغاية ، فمن المنطقي أن تحصل على إصدار 150 واط من OnePlus 10R.

مقارنة المميزات والعيوب لكل هاتف

مقارنة OnePlus 10T و OnePlus 10R | من الأفضل؟
OnePlus 10R

OnePlus 10T

  • المميزات

  1. أحدث وأكبر معالج لعام 2022
  2. كاميرات جيدة
  3. شحن فائق السرعة 150 واط
  4. تصميم متميز

  • العيوب

  1. لا يوجد تصنيف IP
  2. لا يوجد شحن لاسلكي
  3. الكاميات متوسطة

OnePlus 10R

  • المميزات

  1. شحن فائق السرعة 80 واط / 150 واط
  2. عامل شكل أنحل وأخف وزنًا
  3. سعر أرخص

  • العيوب

  1. الكاميرات ايضا متوسطة
  2. لا يوجد شحن لاسلكي
  3. لا يوجد تصنيف IP

google-playkhamsatmostaqltradent