random
أخبار ساخنة

ماهي المزامنة التلقائية | ولماذا يجب عليك ان تغلقها على هاتفك

ماهي المزامنة التلقائية | ولماذا يجب عليك ان تغلقها على هاتفك
ماالمقصود بالمزامنة التلقائية

ما معنى المزامنة في هواتف الاندرويد ؟

 ما المقصود بالضبط بالمزامنة التلقائية ، وطريقة تفعيل المزامنة أو إيقاف ، يمكن أن يكون هذا هو التركيز الرئيسي لهذا النص

 تتمتع هواتفنا الذكية بالعديد من الميزات الرائعة ، مثل تصفح الويب والدردشة مع الأصدقاء والتقاط الصور ومقاطع الفيديو وممارسة الألعاب والكثير من المزايا الأخرى. ولكن واحدة من أبرز المميزات التي تقدمها لنا هي ميزه المزامنة التلقائية.

عندما تقوم بتنشيط المزامنة التلقائية ، يكون موبايلك قادرًا على مزامنة المعلومات ، أو بعبارة أخرى ، حفظ البيانات وجهات الاتصال وبيانات التطبيق والمحتويات الأخرى مع خوادمنا أو خدماتنا السحابية. بالطبع ، إنها ميزه ممتازة لأنها توفر لك الكثير من المعلومات المهمة فقط في حالة قيامك باختيار تغيير الهاتف فجأة.

ولكن هناك جانب سلبي أو مسؤولية واحدة نتيجة تفعيل ميزه المزامنة الآلية على هواتف اندرويد ، وهي أن هذه الميزة تعمل طوال الوقت في الخلفية ، ومن المفترض أن تتسبب في بطء أداء الجهاز أثناء الاستخدام ، خاصة مع الهواتف الضعيفة والقديمة ، و يمكن أن يكون هذا لأنه يعمل في الخلفية طوال الوقت دون أن ندرك ذلك ، فإنه يستنزف أيضًا الكثير من شحن البطارية.

هذه الميزة على هواتفنا أو على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية لدينا غرض واحد: مساعدة التطبيقات والخدمات على العمل معًا عبر أجهزة وأنظمة تشغيل مختلفة.

نعتقد أننا جميعًا نعرف بالفعل ما هي ميزه المزامنة التلقائية. لتوضيح ذلك بالتفصيل: يمكن أن تكون كلمة "Sync" شكلًا بسيطًا أو اختصارًا لكلمة البلد "sync" والتي تعني في اللغة العربية "التزامن".

لذلك ، باختصار ، تعني ميزه المزامنة التلقائية على هاتف Android  أن معلومات معظم الخدمات التي تستخدمها ، بما في ذلك جميع خدمات Google والخدمات عبر الإنترنت ، تتم مزامنتها للحث على أحدث الإخطارات والرسائل وما إلى ذلك.

على سبيل المثال ، بمجرد تمكين المزامنة التلقائية ، سيتأكد تطبيق Gmail من جلب أحدث رسائل البريد الإلكتروني الجديدة إلى جهازك ، لذلك لا يجب عليك فتح Gmail على الكمبيوتر لاختبار رسائلك الجديدة.

في حالات أخرى ، تتم مزامنة الصور وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو وحتى سجل المتصفح وروابط الإشارات المرجعية مع سحابة الخدمات نفسها. لهذا السبب تحصل على أحدث الرسائل والإشعارات للويب والتطبيقات الاجتماعية سواء كنت تستخدم هاتفك أو الكمبيوتر.

لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك قمت للتو بتحميل صورة إلى حسابك على Facebook من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تمكين ميزه المزامنة التلقائية. هذا يعني أنه إذا قمت بإلغاء قفل الموبايل الآن ، فيجب تحديث الصورة تلقائيًا على Facebook على موبايلك.

إذا تم إيقاف تشغيل المزامنة التلقائية ، فهذا يعني أنك ستحتاج إلى الحضور لفترة طويلة من وقتك للعمل على هذه الصورة الجديدة والتفاعل معها.

ما هي عيوب المزامنة التلقائية ؟

ماهي المزامنة التلقائية | ولماذا يجب عليك ان تغلقها على هاتفك
عيوب المزامنة التلقائية

ما هي المزامنة؟ إنها ميزه مهمة لأنه يتم منحك أن تبقيك على اطلاع بالأحداث والإشعارات الجديدة ، وتحفظ بياناتك وبيانات حساب خاص بك ، وتحفظ جهات الاتصال الخاصة بك في الخدمات السحابيه بغض النظر عن نوع الهاتف الذي تستخدمه.

العيب الوحيد لهذه الميزة هو أنها تعمل طوال الوقت في الخلفية ، وتستهلك الكثير من بيانات الجهاز وطاقة البطارية.

لذلك ، في بعض الحالات ، قد ترغب في تعطيله لتقليص عدد المعلومات التي تستهلكها من حزمة الويب ، سواء من خلال شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال.

في حالات أخرى ، سيتعين عليك تعطيله لتعطيل عدد الشحنات التي يستهلكها من طاقة البطارية نظرًا لأنه يعمل طوال الوقت في الخلفية.

لحسن الحظ ، أصبحت ميزه المزامنة التلقائية أكثر ذكاءً من ذي قبل وتسمح لنا بتعطيلها بتطبيقات محددة أو تعطيلها تمامًا على هواتف اندرويد الخاصة بنا. اسمح لنا الآن أن نوضح لك طريقة تعطيل ميزة المزامنة التلقائية في بعض برامج اندرويد أو على جميع خدمات جوجل بالإضافة إلى ذلك. 

كيفية تمكين / إيقاف المزامنة التلقائية على Android

ماهي المزامنة التلقائية | ولماذا يجب عليك ان تغلقها على هاتفك
كيفية تمكين / إيقاف المزامنة التلقائية على الاندرويد

أولاً ، توجه إلى تطبيق الإعدادات ثم قم بالتمرير على الشاشة لأسفل حتى تصل إلى ميزه "الحسابات والمزامنة" أو إذا كان هاتفك باللغة الإنجليزية ، يطلق عليه "الحساب والمزامنة". ثم اضغط على الميزة. ستجد في الداخل جميع التطبيقات التي تستخدم ميزة المزامنة التلقائية.

إذا كنت ترغب في تعطيل الميزة بشكل دائم في جميع تطبيقات وخدمات الهاتف المحمول ، فستقوم بذلك عن طريق تعطيل ميزه "مزامنة البيانات تلقائيًا".

لاحظ أنه يمكنك ببساطة تشغيل وضع المزامنة أثناء استخدام "Wi-Fi فقط" إذا كان السبب الوحيد لتعطيل الميزة هو تقليص كمية المعلومات التي تستهلكها المزامنة التلقائية من حزمة الإنترنت الخاصة بك.

والآن ، كما لاحظت في الصورة السابقة ، سيتم تعطيل المزامنة التلقائية على Messenger و Signal و Tik Tok و Telegram و WhatsApp و Facebook وكل التطبيقات الأخرى التي تعتمد على الميزة.

إذا كنت ترغب في تعطيل المزامنة التلقائية على بعض خدمات وتطبيقات جو جل ، فانقر فوق خدمة Google Sync ، لذا اختر حساب ترغب في تعطيل خدمات جوجل عليه. والآن ستحدد الخدمات بشكل فردي أو تقوم بتعطيلها تمامًا إذا كنت ترغب في ذلك ، وستتمكن أيضًا من تفعيل المزامنة التلقائية لتطبيق واحد أو عدة تطبيقات مع نفس الخطوة السابقة.

فقط تذكر أنه لن تتم مزامنة معلومات هذا الحساب من الآن فصاعدًا مع خوادم Goo gle. وبالتالي ، إذا قمت بشراء هاتف بديل ، فقد تحتاج إلى نقل الكثير من المعلومات يدويًا أو تنشيط الميزة مرة أخرى على هاتفك الخاص القديم قبل تجنبها لمزامنة أحدث المعلومات على جهازك.

google-playkhamsatmostaqltradent