random
أخبار ساخنة

سعر ومواصفات samsung galaxy s22 plus 5G

سعر ومواصفات samsung galaxy s22 plus
الأسم : samsung galaxy S22 plus 5G
الكاميرات : خلفيه ثلاثيه 50+10+12 ميجا بكسل / أماميه 10 ميجا بكسل.
المعالج : ثماني النواة -  Snapdragon 8 Gen 1 تكنولوجيا 4 نانو
الشاشة : 6.6 بوصه - FHD+
نظام التشغيل : Android 12
التحزين :  256 جيجا بايت
الرامات : 8 جيجا بايت
البطارية : 4500 مللي أمبير
السعر : 22000 جنيه مصريا

سعر ومواصفات samsung galaxy s22 plus

بينما سرق Galaxy S22 Ultra الأضواء عندما تم الإعلان عن سلسلة 2022 ، يمكن أن يكون Galaxy S22 Plus هو أبسط عملية شراء للمستخدم العادي. يفتقد Galaxy S22 Plus بعض الميزات ، ولكن هذا بالضبط ما يجعله مميزًا: إذا كنت لا تستخدم قلم S Pen بانتظام ، فستحصل على هاتف أخف وزناً بشكل ملحوظ وليس ضخمًا بحيث يمكنك وضعه في جيبك بشكل مريح. إنه يوفر ظهر زجاجي ممتاز ، وتقليل أفضل لدرجة الحرارة ، وعمر بطارية أفضل.

تصميم samsung galaxy s22 plus

تصميم samsung galaxy s22 plus
تصميم samsung galaxy s22 plus

اختارت Samsung عدم المساومة على لغة التصميم الخاصة بها ؛ وفقط تحديثات بسيطة ، بدلاً من إعادة اختراع العجلة من جديد. يعتبر Samsung Galaxy S22 Plus هو التطور الطبيعي لجهاز Samsung Galaxy S21 Plus ، وأننا نرى بوضوح أن الهاتفين متشابهان بشكل لافت للنظر. إنه مع بعض الاختلافات الطفيفة التي تعطي S22 Plus هويته الخاصة.

من حيث المتانة ، قامت Samsung بترقية الهيكل بالكامل. تمت ترقية الإطار إلى Armor Aluminium أعلى من ذي قبل لمزيد من القوة ، وبالتالي تم تحديث الزجاج إلى Gorilla Glass Vegtos Plus في الأمام والخلف. يمثل هذا تحسنًا كبيرًا في الجودة الشاملة للهاتف ويشعر بأنه في متناول اليد.

شكل الهاتف أكثر صحة ، الحواف أنحف من S21 Plus. الانحناء داخل الجزء الخلفي من الهاتف هو مقدار أصغر. هذا يوفر للهاتف مظهرًا أكثر إحكاما (وشبه iPhone). التخطيط جذاب ومميز وجودة عالية. لم يتغير مظهر الكاميرا كثيرًا ، لكنها تتسبب في اهتزاز الهاتف قليلاً عند استخدامه على سطح مستو. يأتي بألوان فائقة: الأسود والأبيض والذهبي والأخضر.

تم قطع S22 Plus بأبعاد ووزن كافيين لجعله أصغر حجمًا وأخف وزنًا بشكل ملحوظ من S21 Plus. هذا يحقق توازنًا صادقًا من حيث الحجم. وبالتالي فإن الشكل الخارجي المستدير الأكثر سلاسة للهاتف يجعل من السهل حمله واستخدامه مقارنةً بهاتف S22 Ultra الضخم.

على الحافة الصحيحة يوجد زر القدرة وبالتالي مفتاح التحكم في مستوى الصوت. على الحافة السفلية يوجد درج الشريحة مع منفذ USB-C وبالتالي السماعات السفلية.

أخيرًا ، يحمل هاتف Galaxy S22 Plus تصنيف IP68 لمقاومة الماء والطين لمدة نصف ساعة حتى عمق 1.5 متر.

شاشة samsung galaxy s22 plus

كالعادة ، قد تكون Samsung رائدة في صناعة الشاشات وواحدة من أبسطها في العالم. لقد رأينا تألق الشاشة داخل الأخ الأكبر Galaxy S22 Ultra ، ولكن بصراحة ، لم يتضمن S22 Plus هذه الجودة. هذا لا يعني أن الشاشة سيئة ، لكنها لا تتألق بين جميع الهواتف في نفس الفئة.

حجم الشاشة 6.6 بوصة ، بدقة 1080 × 2340 (FHD +) ، مع فتحة صغيرة للكاميرا الأمامية. الإطار المحيط بالشاشة صغير للغاية. وهو يأتي بنفس الدقة مثل معظم الهواتف الأخرى الرخيصة أو باهظة الثمن. لكنها لا تقارن مع شاشة S22 Ultra التي جاءت بدقة 1440 × 3088 لقراءة المراجعة الكاملة: مراجعة Samsung Galaxy S22 Ultra عودة الملك بقلم S Pen. يبلغ معدل تحديث الشاشة 120 هرتز ، مما يشير إلى أن الحركة سلسة بشكل لا يصدق عند التمرير عبر القوائم والتصفح أو ممارسة الألعاب.

في حين أن الدقة متوسطة جدًا ، تفوز شاشة S22 Plus بنقاط أخرى. أولاً: يصل أقصى سطوع إلى 1750 شمعة ، وهو معدل مرتفع بشكل لا يصدق ويجعلك تستخدم الشاشة بشكل مريح حتى تحت أشعة الشمس ، وثانيًا: نظرًا لشاشة AMOLED ، فإن التباين والألوان مبهرة.

كاميرات samsung galaxy s22 plus

كاميرات samsung galaxy s22 plus
كاميرات هاتف galaxy s22 plus

  • يأتي Samsung S22 Plus بكاميرا ثلاثية:
  • كاميرا 50 ميجا بيكسل (رئيسية) بفتحة عدسة f / 1.8.
  • كاميرا 10 ميجا بيكسل (عدسة تليفوتوغرافي) بفتحة f / 2.4 ، تدعم التقريب البصري حتى 3x.
  • كاميرا 12 ميجا بيكسل (زاوية عريضة) ، فتحة عدسة f / 2.2 ، فلاش LED.
  • الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 10 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 تدعم تصوير HDR و 4K بمعدل 60/30 إطار في الثانية.
  • في تصوير الفيديو ، يدعم التصوير بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، والتصوير بدقة 4K بمعدل 60/30 إطارًا في الثانية ، والتصوير FHD بمعدل 240/60/30 إطارًا في الثانية ، والتصوير عالي الدقة بمعدل 960 إطارًا في الثانية.

التصنيف الفعلي للكاميرات

الكاميرا الرئيسية 50 ميجابكسل ، أفضل من الجيل السابق جلاكسي S21 الذي جاء بدقة 12 ميجابكسل. هذه الترقية مرحب بها نظرًا لأن مستشعر 50 ميجابكسل كبير ، لذا فهو يمتص المزيد من الضوء ، وينتج صورًا أكثر إشراقًا وألوانًا أكثر حيوية. غالبًا ما يكون ذلك ملحوظًا عند التصوير في الإضاءة المنخفضة ، وستكون جاهزًا لالتقاط بعض اللقطات الساطعة بشكل مدهش في منتصف الليل ، وأيضًا خلال النهار تجعل الألوان تظهر بشكل أكثر وضوحًا.

الحد الأقصى للتكبير الرقمي هو 30x. هناك بعض الميزات الرائعة مثل وضع Portrait الرائع من Samsung والذي لا يعلى عليه في عزل الأشخاص والأشياء ، والسماح لك بعرض مجموعة من التأثيرات على صورة فوتوغرافية.

تعمل الكاميرات الخلفية الثلاث بشكل جيد معًا ، حيث يكون التبديل بين الكاميرات الأكثر عرضًا والتكبير داخل تطبيق الكاميرا سلسًا بشكل لا يصدق ، كما أن الصور الملتقطة تحافظ على ملف تعريف الألوان نفسه بالإضافة إلى ذلك.

بالنسبة للبعض ، قد تبدو الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجابكسل فقط سيئة ، ولكن من الناحية العملية ، بدت الصور رائعة ، بألوان نابضة بالحياة وواضحة. ومثالي لوضع Portrait ، والذي كان رائعًا في موازنة التعريض الضوئي - لن تدمر الخلفية الساطعة تلك الصورة الشخصية ، لا توجد فرصة!

أداء ومعالج samsung galaxy s22 plus

يعمل Samsung Galaxy S22 Plus بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 من الجيل الأول ثماني النواة: أحادي النواة 3.0 جيجاهرتز + رباعي النواة 2.5 جيجاهرتز + رباعي النواة 1.8 جيجاهرتز. رقاقة بدقة تصنيع 4 نانومتر ، توفر أداءً أفضل لوحدة المعالجة المركزية والرسومات مع توفير أفضل للطاقة.

يحتوي على معالج رسوميات Adreno 730 بسرعة 970 ميجاهرتز.

يأتي هاتف Galaxy S22 Plus في مصر بنسختين:

  • (128 جيجا + 8 جيجا رام)
  • (256 جيجا + 8 جيجا رام)

على منصة اختبار الأداء Geekbench 5 ، سجل Galaxy S22 Plus 1099 نقطة في اختبار أحادي النواة وسجل 3163 في الاختبار متعدد النواة.

في الاستخدام اليومي ، قد تشعر بسلاسة تامة عند فتح التطبيقات وإغلاقها والتبديل بينها. وبالتالي ، كان أداء S22 Plus جيدًا أيضًا في الألعاب. مثل Call of Duty Mobile و PUBG. يقدم الهاتف أداءً مثقفًا وهو الأكثر فاعلية في جميع أنحاء العالم ، إنه لا يرقى إليه الشك.

بطارية سامسونج s22 بلس

بطارية samsung galaxy s22 plus
البطارية والشحن السريع فى samsung galaxy s22 plus


انتقدت العديد من تقارير S22 Plus عمر بطارية الهاتف ، ولكن عند الاختبار ، شهدت البطارية التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة استخدامًا معتدلًا يوميًا. من الواضح أن المهام المكثفة مثل الألعاب أو مشاهدة الكثير من الوسائط عبر الإنترنت أو تسجيل لقطات عالية الدقة ستؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة ، ولكن حتى في الحالات الثلاث ، استمر الهاتف بشكل جيد كل يوم. كما أنه يدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 15 وات.

إذا كان هناك أي شيء سيء ، فهو سرعة الشحن. حيث تدعي شركة سامسونج أن شحن الهاتف يبلغ 45 واط ، وبما أن الهاتف لا يحتوي على شاحن داخل الصندوق. عند استخدام شاحن بقوة 80 وات على الهاتف ، استغرق الأمر أكثر من ساعتين لشحن البطارية بالكامل من نقطة الصفر.

ونحن لسنا المراجعين الوحيدين الذين اكتشفوا مشاكل الشحن 45 واط. يبدو أن سرعة الشحن تقترب من 20 واط ، وهو أمر غير مقبول لهاتف بهذا السعر. إنه لا يقدر ما يقدمه كل من Xiaomi و Oppo.

واجهة التشغيل في samsung galaxy s22 plus

نظام التشغيل Samsung s22 plus OS

يأتي Samsung Galaxy S22 Plus مثبتًا مسبقًا بنظام Android 12 مع OneUI 4.1 وبالتالي يعد بتحديثات طويلة المدى. بالنسبة للتحديثات: تم الوعد بأربعة تحديثات رئيسية لنظام Android وتعتبر خمس سنوات من التحديثات الأمنية جزءًا من الصفقة. هذا يجعلك تستمر في استخدام الهاتف حتى يتم إصدار Android 16.

الاتصال والشبكات في galaxy s22 plus

  • يدعم موبايل Samsung S22 Plus تركيب شريحتين من نوع nano SIM ولا يدعم إضافة كارت ميموري خارجي.
  • يدعم شبكات 5G.
  • يتميز الهاتف بإصدار Wi-Fi 6e ، مع دعم GPS ، ودعم النطاق المزدوج ، و Wi-Fi Direct.
  • يدعم إصدار البلوتوث 5.2.
  • يحتوي على العديد من مستشعرات بصمات الأصابع (تحت الشاشة ، فوق صوتي) ، ومقياس تسارع وجيرويسكوب وقرب وبوصلة ومقياس ضغط جوي.
  • لا يدعم راديو FM.


محتويات صندوق samsung s22 plus

يحتوي الصندوق على:

  • موبايل Samsung S22 Plus.
  • واجهة شحن / بيانات من النوع C.
  • دبوس معدني للتخلص من الشريحة.
  • أوراق الضمان وإثبات الهوية عن طريق الهاتف.

خلاصة مراجعة s22 plus 

S22 Plus ليس سوى شقيقه S22 Ultra. بالتأكيد ، تفقد بعض الميزات ، لكنك تحصل على نفس التجربة تقريبًا بسعر أرخص. التخطيط جميل. تتفوق الشاشة والبطارية على معظم المنافسين ، ويمكن للمعالج أيضًا أداء جميع المهام المطلوبة منه بجدارة. زيادة تلك الكاميرا الصادقة والالتزام طويل الأمد بتحديثات البرامج.

هذا لا يعني أن التجربة لا تشوبها شائبة. ستظل مقفلاً على وحدة التخزين لشراء الهاتف لأن Samsung تمسكت بنقص التخزين القابل للتوسيع. وأيضًا مكبرات الصوت يمكن أن تكون أفضل أيضًا.

باختصار ، يعد S22 Plus أحد أبسط الهواتف في السوق. لا ينبغي أن يتباهى بميزات S22 Ultra وخاصة قلم S Pen ، لكنه ثابت ويقدم كل ما تتمناه دون الإسراف والالتزام بهويته الخاصة ، مما يجعله أكثر هواتف Android فاعلية لأولئك الذين لا يحتاجون إلى قلم.

google-playkhamsatmostaqltradent