random
أخبار ساخنة

مراجعة العملاق samsung galaxy S22 ultra 5G - عودة S pen

مراجعة العملاق samsung galaxy S22 ultra - عودة S pen
samsung galaxy S22 ultra
الأسم : samsung galaxy S22 ultra 5G
الكاميرات : خلفيه رباعيه 108+10+10+12 ميجا بكسل / امامية 40 ميجا بكسل
المعالج : ثماني النواة -  Snapdragon 8 Gen 1 تكنولوجيا 4 نانو
الشاشة : 6.8 بوصة بدقة QHD+ بها ثقب صغير
نظام التشغيل : Android 12
التحزين :  256 جيجا بايت
الرامات : 12 جيجا بايت
البطارية : 5000 مللي أمبير
السعر : 26000 جنيه مصريا

سعر ومواصفات samsung galaxy S22 ultra 5G

تعرف Samsung ما يريده مستخدمو الهواتف الرائدة. يمكن أن يكون samsung galaxy S22 ultra هو هاتف Galaxy Note.
 بالإضافة إلى S Pen المدمج في الجهاز ، الكثير من التحسينات داخل الكاميرا ، وشاشة أكثر إشراقًا وشاحن أسرع. يعتبر هاتف Galaxy S22 Ultra هاتفًا رائعًا بشكل عام ، ولكنه أيضًا باهظ الثمن ويمكن أن يكون عمر البطارية أفضل أيضًا.
 Samsung Galaxy S22 Ultra

تصميم samsung galaxy S22 ultra

يجعل هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra الأمر سهلاً ومباشرًا ، ولكنه مذهل في نفس الوقت. ستحب مظهر هذا الهاتف بسبب الزوايا الحادة والمربعة ، وبالتالي لا توجد الكاميرات في إطار للغاية تمامًا مثل الجيل السابق. يوفر إحساسًا بالتناغم مع الجزء الخلفي من الهاتف. سنقول أن المظهر سهل وأنيق.

تضيف الشاشة المنحنية قليلاً بعض المظهر الجمالي دون التسبب في نقرات غير مقصودة على الشاشة. العيب الوحيد هو أن كتابة الكلمات أو تحريك المؤشر على الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة قد يكون صعبًا في بعض الأحيان. على الرغم من أن الشاشة أكبر قليلاً من iPhone 13 Pro Max ، إلا أن S22 Ultra أخف وزنًا بمقدار 229 جرامًا مقابل 238 جرامًا من Apple.

يتميز Galaxy S22 Ultra بالمتانة والمتانة بفضل الإطار المصنوع من الألومنيوم والجزء الخلفي المحمي بواسطة Gorilla Glass Victus Plus. يأتي بأسلوب مفرط من الألوان: الأسود ، الأبيض ، العنابي والأخضر.

شاشة samsung galaxy S22 ultra

شاشة samsung galaxy S22 ultra
شاشة samsung galaxy s22 ultra


قامت Samsung للتو بزيادة جودة الشاشة مع Galaxy S22 Ultra. مع معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز ، فإنه يجعل التمرير
 سلسًا أثناء استخدام الهاتف. وبالتالي فإن المعدل هو 240 هرتز ، وهو ما قد يكون شيئًا جيدًا للاعبين. توفر الشاشة ألوانًا غنية وزوايا مشاهدة رائعة.

ولكن هناك نوعان من الترقيات في مشكلة خطيرة على الشاشة. الأساسي هو أن الشاشة تشتمل على أقصى سطوع يبلغ 1750 شمعة ، وهو أكثر سطوعًا من الجيل السابق.

ميزة أخرى للشاشة هي ميزة Vision Booster الجديدة ، والتي قد تضبط سطوع الشاشة أثناء التنقل طوال اليوم. هذا يعني أنك ببساطة لن تواجه أي مشاكل في استخدام S22 Ultra في الهواء الطلق حتى في ضوء الشمس القوي جدًا.

عند مقارنة Galaxy S22 Ultra مع iPhone 13 Pro Max و Google Pixel 6 Pro ، كانت شاشة Galaxy S22 Ultra أكثر سطوعًا بشكل ملحوظ من الهاتفين المتنافسين.

حققت شاشة Galaxy S22 Ultra في الاختبارات المعملية سطوعًا عاليًا بشكل خاص يبلغ 1،359 شمعة ، بالإضافة إلى إعادة إنتاج الألوان ، فقد حققت نسبة لا تُحصى من 137.5٪ و 97.4٪ في اختبارات sRGB و DCI-P3. كان العيب الوحيد الذي تراجعت به S22 Ultra خلف iPhone هو دقة ألوانه.

تجربة S Pen الفريدة من سامسونج

تجربة S Pen الفريدة من سامسونج
قلم s pen الرائد من سامسونج


يحتوي Galaxy S22 Ultra على أبسط وأنعم قلم S Pen ستراه على الإطلاق ، لأن Samsung خفضت زمن الانتقال من 9 مللي ثانية إلى 2.8 مللي ثانية. التحسن الكبير ليس بالأمر الهين ، يقدر بـ 70٪.

وأذكى شيء هو أنه ليس عليك ببساطة استخدام حقيبة غبية لتخزين القلم كما رأينا في Galaxy S21 Ultra. حيث توجد مساحة لقلم S Pen داخل الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم Galaxy S22 Ultra تقنية الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بحركات يدك وتقديم ملمس القلم والورق. وبمجرد تدوين الملاحظات ، لن تشعر بالسلاسة أثناء الكتابة ، ولكن هناك صوتًا جميلًا يجعله يبدو كما لو كنت تكتب على الورق.

قامت Samsung بإجراء تحسينات ملحوظة أخرى على S Pen ، بما في ذلك تحويلات أكثر دقة من خط اليد إلى نص ، لا يزال بسبب القدرة على حفظ ملاحظاتك بسرعة في مستندات Microsoft Office ورسائل البريد الإلكتروني.

 كاميرات samsung galaxy S22 ultra

كاميرات samsung galaxy S22 ultra
 كاميرات samsung galaxy S22 ultra


يأتي Samsung S22 Ultra بكاميرا رباعية:

  • كاميرا بدقة 108 ميجا بكسل (رئيسية) بفتحة عدسة f / 1.8.
  • 10 ميجا بكسل (عدسة تكبير 10x) بفتحة f / 4.9.
  • 10 ميجا بكسل (عدسة تكبير 3x) بفتحة f / 2.4.
  • كاميرا 12 ميجا بيكسل (زاوية عريضة) ، فتحة عدسة f / 2.2 ، فلاش LED.
  • الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 تدعم تصوير HDR و 4K بمعدل 60/30 إطار في الثانية.
  • أما بالنسبة لتصوير الفيديو ، فهو يدعم التصوير بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية ، والتصوير بدقة 4K بمعدل 60/30 إطارًا في الثانية ، والتصوير بدقة FHD بمعدل 240/60/30 إطارًا في الثانية ، والتصوير عالي الدقة بمعدل 960 إطارًا في الثانية.

التصنيف الفعلي للكاميرات

يبدو أن شركة Samsung مصممة على تصدر قائمة الهواتف الأكثر فاعلية من حيث الأداء الخاص ، لتحل محل Apple و Google. تظهر الاختبارات أن S22 Ultra يتضمن كاميرا ممتازة ، لكن هل هي الأفضل؟

يعطي ملخص الاختبار على موقع dxomark 136 نقطة للصورة و 85 نقطة للتكبير و 111 نقطة للفيديو.
يتميز Galaxy S22 Ultra بمستشعر بحجم 2.4 ميكرومتر لالتقاط المزيد من الضوء والبيانات ، ولكن كعدسة زجاجية شفافة لالتقاط مقاطع فيديو ليلية بدون إضاءة زائدة (مثل إضاءة ما بعد الإضاءة). أيضًا ، عدسة عين السمكة بدقة 12 ميجابكسل ، نظرًا لأن الكاميرا 10 ميجابكسل ، تتحد لتوفر تقريب بصري 10x وزوم مساحة 100x.

هناك أيضًا تقنية بكسل قابلة للتكيف تمزج 9 بكسل في بكسل واحد للحصول على صور أفضل في الظلام وتحسين معالجة علوم الكمبيوتر عالية الدقة (AI). أرسلت Samsung تحديثات الكاميرا في يونيو 2022. ومن بين التحسينات الرئيسية ترقية الأداء إلى Portrait Mode وبعض إصلاحات الأخطاء. تم تحسين الوضع الليلي في S22 Ultra ، وقد تحب كيفية أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة.

يعد التكبير 10x على Galaxy S22 Ultra من بين الأبسط ، وبالتالي يفقد التكبير / التصغير 30x بعض التفاصيل.

يلتقط Galaxy S22 Ultra مقاطع فيديو واضحة بدقة تصل إلى 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية ، وقد يبقي لقطاتك واضحة تمامًا مع وضع Super Steady المحسّن. هناك الكثير من الميزات الإضافية التي يمكنك تجربتها ، مثل وضع Portrait Video.

يوفر وضع Super Steady ، الذي يصل إلى 60 إطارًا في الثانية ، لقطات سلسة في نفس الوقت الذي تتنقل فيه ، لكن الفيديو نفسه ليس ملونًا ولكنه لا يزال يبدو ممتازًا.

أداء ومعالج s22 ultra

يعمل ي samsung galaxy S22 ultra 5G بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 من الجيل الأول ثماني النواة: أحادي النواة 3.0 جيجاهرتز + رباعي النواة 2.5 جيجاهرتز + رباعي النواة 1.8 جيجاهرتز. رقاقة بدقة تصنيع 4 نانومتر ، توفر أداءً أفضل لوحدة المعالجة المركزية والرسومات مع توفير أفضل للطاقة.
يحتوي على معالج رسوميات Adreno 730 بسرعة 970 ميجاهرتز.

يأتي جالكسي S22 ألترا في مصر بنسختين:

(256 جيجا + 12 جيجا رام)
(512 جيجا + 12 جيجا رام)
على منصة اختبار الأداء Geekbench 5 ، حقق Galaxy S22 Ultra في اختبار أحادي النواة ، حيث سجل 1188 نقطة وحقق 3777 درجة في الاختبار متعدد النواة.

في الاستخدام اليومي ، ستشعر بسلاسة تامة عند فتح التطبيقات وإغلاقها والتبديل بينها. وأيضًا أداء S22 Ultra جيدًا في الألعاب. مثل Call of Duty Mobile و PUBG. يقدم الهاتف أداءً جماليًا وواحدًا من بين أبسط أداء في العالم ، لا يرقى إليه الشك.

بطارية samsung galaxy S22 ultra

شحن بطارية samsung galaxy S22 ultra
البطارية والشحن السريع في samsung galaxy S22 ultra


يأتي Samsung S22 Ultra مزودًا ببطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، والتي تدعم الشحن بقوة 45 وات. غالبًا ما تكون هذه ترقية على شحن 25 واط لجهاز Galaxy S21 Ultra. تقول Samsung أنها ستستمر بشكل يومي في الاستخدام العادي. عند استخدام شاحن بقوة 45 واط ، يتم شحن البطارية بنسبة 36٪ في ربع ساعة و 67٪ في نصف ساعة. غالبًا ما يكون هذا أسرع من شاحن بقوة 25 وات.

لكن من المؤسف أنه لا يوجد شاحن داخل صندوق الهاتف ، كما أن سرعة الشحن ليست الأكثر فاعلية مقارنة بشاومي وأوبو.

واجهة تشغيل samsung galaxy S22 ultra


يأتي Samsung S22 Ultra مثبتًا مسبقًا بنظام Android 12 مع OneUI 4.1 وأيضًا وعد بتحديثات طويلة المدى. بالنسبة للتحديثات: تم الوعد بأربعة تحديثات رئيسية لنظام Android وتعتبر خمس سنوات من التحديثات الأمنية جزءًا من الصفقة. هذا يجعلك تستمر في استخدام الهاتف حتى يتم إصدار Android 16.

الاتصال والشبكات

  • يدعم موبايل Samsung S22 Ultra تركيب شريحتين من نوع nano SIM ولا يدعم إضافة كارت ذاكرة خارجي.
  • يدعم شبكات 5G.
  • يشتمل الهاتف على إصدار Wi-Fi 6e ، مع دعم GPS ودعم النطاق المزدوج و Wi-Fi Direct.
  • يدعم إصدار البلوتوث 5.2.
  • يحتوي على العديد من مستشعرات بصمات الأصابع (تحت الشاشة ، فوق صوتي) ، ومقياس تسارع وجيرويسكوب وقرب وبوصلة ومقياس ضغط جوي.
  • لا يدعم راديو FM.

محتويات صندوق samsung galaxy S22 ultra

محتويات صندوق samsung galaxy S22 ultra
محتويات علبة هاتف galaxy s22 ultra


يحتوي الصندوق على:
  • موبايل سامسونج S22 الترا.
  • قلم S Pen.
  • واجهة شحن / بيانات من النوع C.
  • دبوس معدني للتخلص من الشريحة.
  • أوراق الضمان وإثبات الهوية عن طريق الهاتف.

ملخص مراجعة samsung galaxy S22 ultra

ببساطة ، يعد samsung galaxy S22 ultra أقوى هاتف يعمل بنظام Android على الفور. إنها واحدة من أكثر الشاشات فاعلية على الإطلاق ، وكاميرات محسّنة ، خاصة في الإضاءة المنخفضة. مع S Pen أسرع وأكثر سلاسة من ذي قبل ، وفي الواقع ، التصميم الأنيق. يوفر تجربة هائلة ومتكاملة من جميع النواحي.

google-playkhamsatmostaqltradent