random
أخبار ساخنة

مقارنة Redmi 9 ضد Redmi 9A ضد Redmi 9C ارخص موبايلات شاومي

مقارنة Redmi 9 ضد Redmi 9A ضد Redmi 9C ارخص موبايلات شاومي
مقارنة Redmi 9 ضد Redmi 9A ضد Redmi 9C ارخص موبايلات شاومي 

أطلقت Xiaomi ثلاثة هواتف رخيصة في السوق العالمية: Redmi 9 و Redmi 9A و Redmi 9C. يتم بيعهم بأسعار مختلفة ، ولكن كل هاتف يكلف حوالى 200 يورو وأن لهم قيمة عالية مقابل المال.

 طالما أنها تحمل أسعارًا مختلفة وأن جميع الأجهزة تم إصدارها من قبل Xiaomi ، فمن المؤكد أنك فهمت أنها ليست بمستوى مكافئ. لكن الكثير من الأفراد يتساءلون عن أي منهم يشتري: هل يستحق إنفاق المال على Redmi 9 أم من الأفضل توفير الكثير من المال لـ Redmi 9A / 9C؟ هذه المقارنة ستوضح أفكارك فيما يتعلق.


مقارنة التصميم

يتميز Redmi 9 و 9A و 9C بتصميم معاصر ولكنه مصنوع من مواد رخيصة. وهي متوفرة بجسم بلاستيكي وشاشة عرض بلا حدود بما في ذلك الشق المائي. يبدو Redmi 9 أكثر جمالا بسبب ألوانه المتدرجة .

 لكن Redmi 9A يتميز بمظهر أكثر بساطة بسبب وحدة الكاميرا الصغيرة. يوفر Redmi 9 أيضًا جودة بناء أكثر ثباتًا مع الشاشة الأمامية Gorilla Glass 3. على الرغم من أنه يحتوي على شاشة عرض مكافئة قطريًا ، فإن Redmi 9 أصغر حجمًا بسبب الحواف الأضيق حول الشاشة.



مقارنة الشاشة 
ريدمي-9-Redmi-9
ريدمي-9-Redmi-9
يرافق Redmi 9A و Redmi 9C نفس الشاشة بدقة. إنها شاشة بحجم  6.53 بوصة مع تقنية IPS تقدم دقة 720 بكسل أقل من المتوسط. قد يكون Redmi 9 أفضل بكثير لأنه يقدم دقة أفضل ومستوى أفضل من التفاصيل.

 هاتف Full HD + بدقة 1080 × 2340 بكسل. ومن الصعب في الواقع البحث عن أداة مع شاشة Full HD + أقل من 150 يورو ، حتى مع شاشة IPS. من الواضح أن Redmi 9 يفوز بمقارنة الشاشة بسبب دقته العالية.



مقارنة المعالج والاداء 

مع XIAOMI Redmi 9 ، يمكنك بالفعل الحصول على مجموعة شرائح أكثر قوة: معالج ثماني النواة Helio G80 يعمل بتردد 2 جيجاهرتز ، مقترن بحد أدنى 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وحد أدنى 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية التي التوسع بشكل أكبر مع بطاقة micro SD. تذهب الفضة إلى Redmi 9C مع Helio G35 .

 في حين يتميز Redmi 9A بهاتف Helio G25 الأضعف. لاحظ أن كل SoC جميلة جدًا من حيث الأداء ، بل إنها لطيفة في اللعب. ولكن هناك فجوة حاسمة بين Helio G80 و G35. يعمل Redmi 9 و 9 A و 9 C على تشغيل نظام Android 10 خارج الصندوق ، والذي تم تخصيصه بواسطة MIUI 12 الجديد.




مقارنة الكاميرات 

مع Redmi 9 ، يمكنك الحصول على أفضل إعداد كامل للكاميرا ، بما في ذلك كاميرا خلفية رباعية مع مستشعر فائق الاتساع وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل. لسوء الحظ ، يفتقر Redmi 9C إلى المستشعر الفائق الاتساع .

 ولكنه يأتي في الواقع مع مستشعر رئيسي أفضل بكثير يوفر فتحة بؤرية أكثر إشراقًا للحصول على جودة صورة أفضل في المشاهد المظلمة. على الرغم من أنها لا تزال كاميرا للمبتدئين. يحتوي Redmi 9A على كاميرا واحدة فقط في الخلف ، لذلك فهي في المقام الأول مخيبة للآمال ويجب ألا تختارها إذا كنت تريد هاتف كاميرا صادقًا.

ريدمي-9-ايه-Redmi-9A
ريدمي-9-ايه-Redmi-9A




مقارنة البطارية 

على الرغم من وجود سعة بطارية متطابقة لـ Redmi 9 ، يقدم Redmi 9A و 9C عمرًا أطول للبطارية خلال الكثير من السيناريوهات بسبب انخفاض دقة الشاشة. مع Redmi 9 ، يمكنك الحصول على شحن سريع .

 وهو غير موجود على شقيقيه. لاحظ أن هذه الأجهزة مجهزة ببطاريات 5000 mAh ، لذلك ليس من السريع شحنها بالكامل بدون تقنية الشحن السريع.



مقارنة السعر


  • ظهر Redmi 9 لأول مرة في السوق الأوروبية بسعر يبدأ من 170 دولارًا.
  •  إذا كنت تقيم في أوروبا ، فستحتاج إلى 135 دولارًا لـ Redmi 9C .
  •  بينما سعر Redmi 9A حوالى 113 دولارًا. 

هل يستحق إنفاق المزيد على Redmi 9؟ نعم ، إذا قارناها بـ Redmi 9C. إنها شاشة أفضل بكثير ، وإعداد كاميرا كامل ، وقسم أجهزة أفضل بكثير. ولكن ستوفر 50 يورو من خلال اختيار Redmi 9A ، والذي يمكن أن يكون أبسط خيار لك إذا كنت مستخدمًا أساسيًا ولا تهتم بالنقر على صور رائعة والحصول على أسرع أداء.

ريدمي-9-سي-Redmi-9C
 ريدمي-9-سي-Redmi-9C


مقارنة المميزات والعيوب لكل هاتف 

✅ مميزات Redmi 9




  1. معالج أفضل
  2. شاشة ممتازة 
  3. متاح NFC
  4. شحن أسرع 

❌ عيوب Redmi 9



  1. السعر العالى 
  2. عمر بطارية أقصر



✅ مميزات Redmi 9C



  1. أسعار معقولة جدا
  2. كاميرا خلفية جميلة
  3. عمر بطارية طويل
  4. الاتصال قريب المدى (يعتمد على المنطقة)

❌عيوب Redmi 9C



  1. شاشة عالية الدقة



✅ مميزات Redmi 9A





  1. أسعار معقولة بشكل لا يصدق
  2. عمر بطارية طويل
  3. وحدة كاميرا أصغر

❌ عيوب Redmi 9A



  1. لا يوجد قارئ بصمات الأصابع
  2. كاميرات اقل 
google-playkhamsatmostaqltradent