random
أخبار ساخنة

حل مشكلة بطئ هاتف الاندرويد وتسريعه وأهم اسباب البطئ

حل مشكلة بطئ الهاتف الاندرويد وتسريعه وأهم اسبابه
تسريع هواتف الاندرويد وحل مشكلة البطئ

الموبايلات الاندرويد واحدة من الأساسيات التي نستخدمها في حياتنا ، وهي مهمة للعمل والمهام التي نعتمد فيها على الهاتف. لذلك ، أي مشكلة أو أي خلل يؤثر على هذا الهاتف ، فنحن يجب أن نعرف الخطير الأسباب التي أدت إلى الخلل وإلقاء نظرة عليه لإصلاحه. ولعل من أبرز المشاكل التي يواجهها أصحاب الهواتف الذكية بطء موبايل الأندرويد واليكم طريقة تسريع الهاتف مع معرفة أسباب البطىء بدون برامج وخطوات تسريع هاتف اندرويد ، لذلك نحن هنا خلال هذا المقال على موقعكم سيمو تك.

أهم أسباب بطىء الهاتف الاندرويد 

ومن تفسيرات بطء هاتف الأندرويد أن استعمال الألعاب أو الابليكشن التي لا يستطيع الهاتف التعامل معها، لأن الموبايل غير قادر على أن يتجاوز سعة الموبايل الاندرويد، لذلك إذا كنت ترغب في ممارسة الألعاب الثقيلة التي تستهلك الهاتف ، فكنت تريد أن تأخذ هاتف قادرًا على هذه الابليكشن الثقيلة والألعاب الثقيلة أيضًا.

1- يعد فتح الكثير من البرامج أيضًا واحدًا في جميع التفسيرات التي تجعل هاتف الأندرويد ثقيلًا جدًا لدرجة أن هذا يؤدي إلى استخدام معالج هاتفك الأندرويد بشكل أكبر بسبب استغلال ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف.

2- الابليكشن التي تعمل في الخلفية ينتج عنها المشكة بطىء هاتفك وهي من بين أسباب بطىء الموبايل الأندرويد ، بحيث تعتبر أى تطبيق نشط في الخلفية من بين التفسيرات التي ينتج عنها مشكلة بطء الموبايل الاندرويد، لذلك يوصى بإغلاق الابليكشن و الالعاب التي تريدها. ترغب في مساعدة الجهاز على تحسينه ولو قليلاً.

3- الخلفيات المتحركة هي أيضا من بين التفسيرات التي تجعل هاتفك بطيئ ، على الرغم من أنها توفر جمالية لشاشة الهاتف وإطلالة جيدة المظهر ، لكنها تستهلك طاقة الموبايل الاندرويد، ومن بين العناصر التي تستهلكها هذه الأشياء هي مشكلة البطارية .
من المشاكل التي تتسبب في توقف هاتفك وتعمل على عدم تسريع هواتف الاندرويد هي مشكلة عدم وجود مساحة لتخزين الملفات التي تريدها ، لأن الموبايل الاندرويد ممتلئ لدرجة أنه يجب أن يرسل لك إشعارات وتتجاهلها ، وغالبًا ما يكون هذا أحد التفسيرات بالنسبة لهاتف الاندرويد بطىء ، لأن الموبايل قد يحتوي على مساحة خزانة منخفضة صغيرة ، مما يجعل وقتك ينفذ بسرعة على عكس الأجهزة التي تحتوي على مساحة خزانة عالية للغاية.

قد يهمك :

ماهو التسويق علي instagram وكيفية الربح منه | الربح من انستقرام

4- تعمل تحديثات اى تطبيق أيضًا على إبطاء هاتفك . على الرغم من أن التحديثات تعمل على ميزات ومعالجة بعض المشاكل وتحسين تجربة مستخدم الهاتف ، إلا أنها تستهلك الهاتف ، وخاصة المعالج وذاكرة الوصول العشوائي ، وكذلك من ذاكرة واجهة التخزين الخاصة بالهاتف ، وبالتالي الهواتف محدودة المساحة. وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بطيئة أيضًا مقارنة بأى هواتف التي تحتوي على مساحة كبيرة ولديها ذاكرة وصول عشوائي كبيرة أيضًا.

كيفية حل و طرق علاج بطىء هواتف أندرويد

هناك بعض النصائح التي ينصح بها في حالة مواجهة مشكلة بطيئة في الهاتف حتي تعمل على حل مشاكل اى هاتف أندرويد و كيفية جعله سريع، ولعل أهمها:

  • أعد تنشيط الهاتف ، لأن قفل الهاتف وإعادة التشغيل يعملان على إغلاق الابليكشن التي كانت قيد التشغيل وبالتالي إعادة تشغيل الهاتف دون تفعيل الابليكشن التي كانت قيد التشغيل.
  • يوصى أيضًا ضبط وإغلاق والتطبيقات وإعادة تشغيله.
  • تساعد إعادة ضبط المصنع في تجنب بطىء الهاتف، لأنها من ضمن أبرز طرق التى تساهم فى حل مشكلة أى جهاز لأن موبايل الأندرويد جاهز لأنه جديد ، لأنه يعيد الإعدادات إلى الحالة التي كانت فيها لأول مرة. يمكن أيضًا التخلص من ملفاتك، لذا يُنصح بالاحتفاظ بنسخة طبق الأصل منها.

أهم أسباب بطء هاتف Android كانت مع بعض الحلول التي يمكنك تجربتها فقط لتتعهد بالحث على التخلص من مسألة إبطاء هاتفك ، مع رغبتنا في حل مشكلة كهذه واستعادة سرعة هاتفك.

google-playkhamsatmostaqltradent