كيف تربح من الفيسبوك ؟

ماهو الربح من الفيسبوك - سيمو تك
ماهو الربح من الفيسبوك

Facebook عبارة عن منصة ضخمة تصل إلى مليارات الأشخاص حول العالم. إنها أيضًا طريقة رائعة لكسب المال إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين على Facebook. يمكنك كسب المال من خلال شبكة إعلانات Facebook ، والتي ستعرض الإعلانات للأشخاص على صفحتك على Facebook وفي إعلاناتك على Facebook. يمكنك أيضًا جني الأموال من خلال خيارات تسييل المنصة ، والتي ستتيح لك جني الأموال على أساس التفرغ الجزئي أو بدوام كامل.

صاحب رأس المال الاستثماري الأكثر قيمة في العالم ، الذي يمتلك 69 مليار دولار من أموال الحرب ، هو من دولة نامية. هذا هو ثاني أكثر قيمة. الثلاثة القادمون جميعهم من الولايات المتحدة. كل هذا يأتي من تفاصيل واحدة تم التغاضي عنها في نشرة الاكتتاب العام الأولي على Facebook.

تجني أكبر منصة وسائط اجتماعية في العالم الأموال من العديد من الأماكن. لكن أكبر مصدر للدخل هو الإعلانات. يجني Facebook الأموال من منشوراتك وإعلاناتك ، والتي يمكنك استهدافها لأصدقائك أو عامة الناس. يمكنك أيضًا كسب المال على Facebook من خلال كونك "تابعًا" أو "مكافأة" لأنشطة مثل مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب وإحالة الأصدقاء.

يُعد Facebook أحد أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم وقوة مطلقة عندما يتعلق الأمر بتوليد الأرباح. تحقق الشركة إيرادات بمليارات الدولارات كل ربع سنة ، بإيرادات بلغت 69 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

 وتأتي غالبية إيرادات Facebook من الإعلانات. لكن الشركة تولد أيضًا إيرادات من المدفوعات التي يقوم بها المستخدمون من خلال Facebook Marketplace ومن العمولات التي تكسبها من الخدمات المالية التي تقدمها للمستخدمين.

Facebook عبارة عن شبكة اجتماعية حيث يمكن للأشخاص التواصل مع الأصدقاء ومشاركة المحتوى. إنه أيضًا مكان يمكن للناس فيه كسب المال. يتمتع المستخدمون بخيار كسب المال من خلال منح الأشخاص أشياء مجانية ، وهو ما يسمى "المشاركات الدعائية". يتمتع المستخدمون أيضًا بخيار ربح مكافآت لكونهم نشطين ومفيدين على Facebook ، وهو ما يسمى "الربح من الفيسبوك".

 أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي أتلقاها من رواد الأعمال هو "ما أفضل الطرق لبناء جمهور على Facebook دون إنفاق الكثير من المال؟" في حين أنه من الممكن بناء جمهور كبير دون إنفاق الكثير من المال ، إلا أنه يتطلب الكثير من العمل. هذا لأن Facebook يريد أن يبقيك في النظام الأساسي لأطول فترة ممكنة ويغير الخوارزمية باستمرار لجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك لبناء جمهور كبير. هذا هو السبب في أنه من المهم إنفاق القليل من المال على الإعلانات لجذب أول بضع مئات من المعجبين.

يحقق Facebook أموالًا أكثر مما يدركه معظم الأشخاص من خلال عرض الإعلانات بناءً على سجل التصفح الخاص بك. هناك مئات الأسباب التي تجعلك لا ترغب في ذلك ، مثل زيادة جمع البيانات لأغراض التنميط الشخصي ، وزيادة مشاركة البيانات مع Facebook ، وزيادة مخاطر التتبع والتعقب من قبل المعلنين. ومع ذلك ، فإن بعض الأشخاص يكسبون رزقهم على Facebook من خلال توليد وبيع عائدات الإعلانات من حساباتهم. هذه بداية حقبة جديدة حيث يمكن للأشخاص استثمار حساباتهم على Facebook دون الحاجة إلى بيع أرواحهم إلى Facebook ، وكلما زادت معرفتك بالأعمال الداخلية للشركة ، زادت قدرتك على اتخاذ قرار مستنير بشأن علاقتك بها تلك الشركة.

 Facebook هي واحدة من أكبر الشركات في العالم. كما أنها واحدة من أكثرها قيمة. هذا يجعله أحد الأصول التجارية القيمة لكثير من الناس.

كيفية الربح من الفيسبوك
كيفية الربح من الفيسبوك

تكمن المشكلة في أنه في حين أنه من السهل فهم مفهوم الإعلانات على Facebook ، إلا أنه من الصعب فهم مفهوم استهداف الإعلانات. في الأسابيع القليلة الماضية ، قضيت الكثير من الوقت في محاولة لفهم ما يفعله Facebook لاستهداف الإعلانات. في رأيي ، يستخدم Facebook معلوماتك الشخصية لإنشاء ملفات تعريف لك ولأصدقائك ، ثم يستخدم تلك المعلومات لتوجيه الإعلانات لك ولأصدقائك. هذا يعني أن Facebook يصنفك أنت وأصدقائك من أجل كسب المال ، وقد أثبت Facebook أنه أحد الأصول التجارية القيمة لمجموعة من الشركات الأخرى - من تجار التجزئة وتجار التجزئة للمواد الغذائية إلى العلامات التجارية والشركات المصنعة عبر الإنترنت ومحركات البحث. وقد أثبتت أيضًا أنها أحد الأصول التجارية القيمة لأعضائها العالميين البالغ عددهم 400 مليون - على وجه الخصوص ، فهي الشركة الأكثر قيمة في العالم. المستخدمون الحاليون لـ Facebook هم أيضًا من بين أكثر المستخدمين ربحية ، حيث يولدون مجموعة من تدفقات الإيرادات الهادفة. يستخدم معظمنا Facebook كمنصة للتواصل مع أصدقائنا وعائلتنا ومشاركة المحتوى والتعلم.

وقد أثبت Facebook أنه أحد الأصول التجارية القيمة لبعض أعضائه العالميين البالغ عددهم 400 مليون - وفي الواقع ، هو الشركة الأكثر قيمة في العالم. وقد ثبت أيضًا أنه يمثل أحد الأصول التجارية القيمة لمجموعة من الشركات الأخرى - من تجار التجزئة وتجار التجزئة للمواد الغذائية إلى العلامات التجارية والشركات المصنعة عبر الإنترنت ومحركات البحث. استخدمت هذه الشركات Facebook كمصدر لحركة مرور قيمة وعالية الجودة ، والتي يمكنهم بعد ذلك استخدامها لبناء أعمالهم ، واكتساب عملاء جدد ، وتحقيق المزيد من الإيرادات. لقد أثبت هذا أنه نعمة للمستهلكين والشركات على حد سواء.

يقول بعض الناس أن الإعلانات على Facebook "مخيفة" أو "غير مرغوب فيها". هذا لأنهم لا يفهمون أن الهدف الأساسي للإعلانات هو كسب المال. لا أحد يجب أن يكون لديه مشكلة مع هذا. بدلاً من ذلك ، يجب أن يهتموا بالبيانات التي تجمعها الإعلانات حول المستخدمين ، وكيفية استخدامها. لقد أثبت Facebook أنه أحد الأصول التجارية القيمة لمجموعة من الشركات الأخرى - من تجار التجزئة وتجار التجزئة للأغذية إلى العلامات التجارية والشركات المصنعة عبر الإنترنت ومحركات البحث . 

في المجمل ، حققت هذه الشركات أرباحًا أكثر مما تدركه معظم الشركات من خلال عرض الإعلانات بناءً على سجل التصفح الخاص بك. هناك مئات الأسباب التي تجعلك لا ترغب في ذلك ، مثل زيادة جمع البيانات لأغراض التنميط الشخصي ، وزيادة مشاركة البيانات مع Facebook ، وزيادة مخاطر التتبع والتعقب.

ومع ذلك ، يوفر Facebook كمية غير مسبوقة من البيانات لعملائه - وهذا هو كيفية جني الأموال - ويقوم بجمع كميات غير مسبوقة من البيانات من عملائه - وهي الطريقة التي يبني بها قاعدة بياناته الخاصة بـ "ملفات تعريف العملاء" لاستهداف الإعلانات. هذا هو سبب قلق الكثير من الناس بشأن الشركة. هذا هو السبب في أننا ندق ناقوس الخطر. هذا هو ما هو على المحك.

أول ما يفكر فيه معظم الناس عندما يسمعون كلمة "إعلانات" هو فكرة الاستهداف بالإعلانات. الإعلانات هي أكثر أشكال التسويق وضوحًا وتغلغلًا على الإنترنت اليوم. إنها موجودة في كل مكان ، ويمكن العثور عليها في كل صفحة ويب تقريبًا. Facebook هو أكبر منصة للإعلان عبر الإنترنت في العالم ، ويحقق معظم أمواله من خلال عرض الإعلانات لك.

حتى الآن ، كان معظم الناس قادرين فقط على تخمين ما يفعله Facebook ببياناتهم. كان لديهم وصول محدود إلى المعلومات حول أعمال الشركة ، ولم يتمكنوا من فهم ما يجري وراء الكواليس. الآن ، ولأول مرة ، لدينا مستند يوضح لنا ما يفعله Facebook. إنه مخطط لكيفية تخطيط الشركة للاستفادة من بياناتك في المستقبل.

أولاً وقبل كل شيء ، الهدف الأساسي لإعلانات Facebook هو كسب المال. لا أحد يجب أن يكون لديه مشكلة مع هذا. بدلاً من ذلك ، يجب أن يهتموا بالبيانات التي يجمعها Facebook حول المستخدمين وكيفية استخدامها. كلما زادت البيانات التي يتم جمعها عن المستخدمين ، تحسنت قدرة الشركة على إنشاء ملفات تعريف المستخدمين ، والتي تستخدمها لعرض إعلانات على المستخدمين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال